رئيس التحرير : مشعل العريفي

أثر جانبي غير معتاد.. شاهد: أغرب شيء حدث لفتاة أمريكية بعد تعافيها من كورونا 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أصيبت فتاة أمريكية تدعى فيفون بارنيت بمضاعفات خطيرة إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي كانت تظن فيه أنها لن تصيب بكورونا لأنها صغيرة وبصحة جيدة ورفضت الحصول على لقاح كورونا.
ودخلت الفتاة البالغة من العمر 22 عاماً، في غيبوبة لمدة خمسة أيام بينما كانت تكافح فيروس كورونا، بعدما أمضت ما يقرب من ثلاثة أسابيع في مستشفى رويال جلامورجان في مدينة لانتريسانت. وفقاً لموقع "ديلي ميل"
واكتشفت الفتاة أنها مصابة بفيروس كورونا بعد يومين فقط من عيد ميلادها الثاني والعشرين، حيث شعرت باشتباه إصابتها بكورونا عندما فقدت حاسة التذوق، وفي اليوم الذي تلا عيد ميلادها، ذهبت لإجراء اختبار والذي أكد إصابتها.
وقالت الفتاة: "لم أكن قلقة بشكل خاص في ذلك الوقت، كنت أركز بشدة على العزلة والتحسن، عندما أصبح لدي مشكلة كبيرة في التنفس تم إدخالي المستشفى".
تعلم المشي والتحدث 
وبعد ذلك دخلت فيفون في غيبوبة مؤقتة حيث تزايد قلق الأطباء بشأن معدل ضربات القلب المرتفع الذي اعتقدوا أنه قد يؤدي إلى إصابتها بالسكتة القلبية، كما أصيبت بالتهاب رئوي، وبعد أن تعافت ففيون أصيبت بآثار جانبية حيث كان عليها تعلم المشي والتحدث والأكل وحتى النوم مرة أخر.
فقدت شعرها بشكل كامل 
كما أن من بين الآثار الجانبية غير المعتادة التي أصيب بها الفتاة هو فقدان شعرها بالكامل، وبعد خروجها من المستشفى قررت حلق كل شعرها عندما بدأ في التساقط، وأوضحت: "كان شعري طويلاً وكثيفاً حقاً، ولم أبدأ في فقدانه إلا بعد خروجي من المستشفى، كان الأمر صعباً في البداية ولكنه وصل إلى النقطة التي استيقظت فيها ذات صباح وقررت التخلص منه".
واعترفت فيفون قائلة: "لم يتم تطعيمي لأنني اعتقدت، لكوني شابة بلا ظروف صحية، كنت في أمان، من الواضح أنني كنت مخطئة"، "أريد الآن زيادة الوعي بأهمية اللقاح وكيف أن كوفيد 19 ليس خطيراً فقط على كبار السن؛ يمكن أن يؤثر على أي شخص".




arrow up